التخطي إلى المحتوى
تصريحات الديلي ميل : أمريكا تطالب الإمارات بتوفير محاكمات عادلة لمعتقلي الرأي

تصريحات الديلي ميل : أمريكا تطالب الإمارات بتوفير محاكمات عادلة لمعتقلي الرأي واتصلت وزارة الخارجية الأمريكية بالإمارات العربية المتحدة لإعطاء الشهادات الهامة للمحاكمات القانونية المعقولة المعقولة للمعارضين المحاصرين في سجون الدولة. وكما جاء في صحيفة ديلي ميل، جاءت هذه الدعوة بعد العدد الهائل من تقارير حقوق الإنسان الصادرة عن عدد قليل من جمعيات حقوق الإنسان التي كشفت عن إساءة معاملة السجناء في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى غياب محاكمات معقولة وحقيقية.

تصريحات الديلي ميل

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” أن الولايات المتحدة حصلت على رسالة تذكير من الولايات المتحدة الأمريكية بعد تقارير عن القبض على “غازي” على بوابة ناصر الملحوظة منذ حوالي شهرين، حيث لا يزال محتجزا في منطقة غامضة وفي ظروف قاسية، كما تشير حقوق الإنسان الجمعيات التي تتخذ بعد ولايات المعتقلين السياسيين في سجون الدولة، وفقا للورقة اليومية البريطانية.

وقد ركز ممثل وزارة الخارجية الأمريكية “إدغار فازكيز” على أنه يجب على الإمارات العربية المتحدة أن تنظر إلى مقاييس وامتيازات السجناء السياسيين في جميع الحالات. وعلى هذا النحو، لم يوضح الممثل رؤيته حول وقوع القبض على اسطوانة الدكتور ناصر غيث، الذي تم القبض عليه في 18 أغسطس الماضي ولم يكشف عن مكان وجود قوات الأمن حتى الآن.

وقد وزعت شركة ريبريف الدولية إعلانا يوضح أن الاستيلاء على بن غيث جاء بعد إنتاج تويتر من خلال سجله الخاص على تويتر، ومناقشة حالات الشراسة في مصر بمناسبة الاحتفال بالوفاة الرابعة التي قام بها المتخصصون المضطربون هناك حوالي عامين وسط معارضين لعزل الرئيس المصري محمد مرسي.

كما أعلنت الجمعية أنه تم القبض على بن غيث في عام 2011 في أعقاب اتهامه بالاعتداء على شخصيات بارزة في الدولة من خلال مناقشة عبر الإنترنت، إلا أنه بهذه الطريقة تم تصريفها في أعقاب الحصول على موافقة الدولة على اتخاذها بعد اعتراضات حقيقية في جميع أنحاء العالم لاختبار القبض عليه.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إن واشنطن قلقة بشأن إدخال السجناء السياسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولا سيما مع الاستيلاء الانتقائي دون تهمة. وكان مصدر قريب من وزارة الخارجية الأميركية قد أبلغ الصحفي الصحفي اليومي بازدراءه لقوة الأمن التي استولت عليها الدكتورة ناصر غيث تحت توجيه تويتر لمصر.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” اليومية في تقرير آخر أن ما تدفعه الدولة في جمعية “الإخوان المسلمين” يدفعها إلى إعادة توجيه النظر إليها، والحقيقة والمقاييس على أساس أن الإخوان لا يمثلون خطرا حقيقيا على دولة الإمارات العربية المتحدة. كاتب لإعطاء سرد لخطر المخاطرة التي يوقعها أحد الناشرين الذين يتظاهرون بانتهاك في مصر ذبح في سوريا؟

 

 

عن الكاتب

التعليقات