التخطي إلى المحتوى
الوسائل الاعلامية بالسودان : أردوغان يزور السودان مايو المقبل

الوسائل الاعلامية بالسودان : أردوغان يزور السودان مايو المقبل اعلن اليوم السبت “اليوم الخميس” ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قام بزيارة رسمية الى الخرطوم.

عقدت اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة السودانية السودانية اجتماعها الأول من 27 إلى 30 ديسمبر 2016 في العاصمة التركية أنقرة. وتناولت المناقشات الحاجة الى انهاء التفاهم المالى والتجارى فى المنظمة بين البلدين فى اسرع وقت يسمح به الوقت.

الوسائل الاعلامية بالسودان : أردوغان يزور السودان مايو المقبل

 

وقالت الخدمة انه تم التوقيع عليها بالاحرف الاولى بعد انتهاء المناقشات فى انقرة استعدادا لوضع علامات عليها فى العاصمة الخرطوم على هامش الزيارة العادية التى يقوم بها الرئيس التركى رجب طيب اردوغان للسودان.

وتضمنت التفاهمات بعض المجالات المالية والصغيرة والمجالات بين البلدين، بما في ذلك تأسيس أراضي السوق الحرة في حالة البحر الأحمر في السودان ودول مختلفة. كما وافق على توسيع حجم التبادل بين الخرطوم وأنقرة إلى مليار دولار قبل نهاية عام 2018 وتركيا إلى السودان على القضايا العالمية والإقليمية وخاصة فيما يتعلق بطلب السودان الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.

وزعت الصحافة السودانية زيارة إلى الخرطوم من قبل حاكم الأمير حمد خليفة، أمير البلاد السابق، والدي الأمير تميم، إلى الخرطوم بعد زيارة أمير قطر الحالي موزة بنت ناصر المسند إلى السودان حتى نهاية مارس / آذار .

ستزور “بوابة خليفة” السودان في 25 نيسان / أبريل، وستجري بعض التعديلات في مدينة “دامر” بولاية نهر النيل، وتحقق في مشروع قطري بتمويل من مؤسسة قطر الخيرية بمبلغ 12 مليون دولار لاستضافة 200 أسرة. .

 

وسوف تقوم هذه الزيارة بمساعده بعض من الشعب السوادني الذي يعاني من الفقر ومد يد العون لهم بأقتراب الشهر الكريم وكما فعلت الدولة القطرية لمساعده 200 أسرة وتمويل للسودان بمبلغ 12 مليون دولار وذلك لاستضافة 200 اسرة وتوفير بعض الاساسيات حتي يعيش المواطن السوداني الي حياه كريمة علي قبيل المساعدات القطرية والتركية بقدوم شهر رمضان الكريم وحتي ينعم كل مسلم بحياه بسيطة مكتملة بالاساسيات التي يحتاجها المواطنين السودانين في شهر رمضان اعاده الله علي الامه الاسلامية بالخير واليمن والبركات ومساعده المحتاجين بالمساهمات العربية

عن الكاتب

التعليقات