التخطي إلى المحتوى
تصريح بلومبرج: بعثة صندوق النقد لمصر تناقش أبرز إجراءات الحد من التضخم

تصريح بلومبرج: بعثة صندوق النقد لمصر تناقش أبرز إجراءات الحد من التضخم يبدأ صندوق النقد الدولى زيارة لمصر يوم الاحد فى استطلاعه المبدئى للتأكيد المسبق البالغ 12 مليار دولار والذى سيتحدث عن افضل السبل للتحقق من التوسع الذى من المحتمل ان يكون فى اعلى نقطة فى التبادلات ، أعلنت بلومبرج.

وسيجري تعيين صندوق النقد الدولي دردشات مع وزارة المالية والسلطات المصرفية الوطنية وسط الزيارة التي من المقرر أن تنتهي في 11 مايو / أيار. وقد ذهبت المناقشات من قبل بملاحظات السلطات العليا في صندوق النقد الدولي التي ركزت على أن واضعي السياسات يجب أن يعالجوا التورم بحاجة إلى.

تصريح بلومبرج: بعثة صندوق النقد لمصر تناقش أبرز إجراءات الحد من التضخم

وقال جهاد عازور، رئيس صندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط، إن تكاليف القرض هي “الجهاز الصحيح” لتقليل التوسع، على الرغم من أنه سجلها لاحقا كبديل واحد داخل نطاق الصكوك.

وأثارت تصريحات أزور فرضية أن صندوق النقد الدولي يقترح أن تقوم مصر برفع تكاليف التمويل مرة أخرى بعد أن ارتفعت سرعة التورم إلى أكثر من 30 في المئة بعد اختيار البنك الوطني لتخفيض الأموال في نوفمبر.

وجاءت هذه التصريحات عندما يعلق المحللون الماليون على هدوء في القيمة يتأآد من أن التورم قد اتسم بالهدوء. وقال كابيتال ايكونوميكس في 10 نيسان / ابريل ان “البنك الوطني ربما لن يقوم بتشجيع النهج المالي”.

واشار بلومبرج الى ان اختيار البنك الوطنى لتخفيض الضوابط النقدية فى 3 نوفمبر حقق تفهما ائتمانيا لصندوق النقد الدولى تقول السلطات انه امر حيوى لاعادة الثقة المالية المتخصصة فى الاقتصاد.

وكشف وزير الداخلية عمرو الجرحى الى بلومبرج انه يتوقع ان يصدر صندوق النقد الدولى الجزء الثانى من الدفعة بحلول يونيو.

وقال جهاد عازور، رئيس صندوق النقد الدولي في الشرق الأوسط، إن المصروفات الائتمانية هي “الأداة الصحيحة” لتقليل التمديد، على الرغم من أنه سجل لاحقا خيارا واحدا في نطاق تمديد الصكوك.

وأوصت تصريحات عازور بأن يقترح صندوق النقد الدولي أن ترفع مصر تكاليف تمويلها مرة أخرى بعد أن ارتفع معدل التورم إلى أكثر من 30 في المئة بعد أن اختار البنك الوطني تراجعا في نوفمبر.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *