التخطي إلى المحتوى
تعهد روسيا  بإرسال قوات إضافية من الشرطة لسوريا حال إقامة مناطق آمنة

تعهد روسيا  بإرسال قوات إضافية من الشرطة لسوريا حال إقامة مناطق آمنة اعلن نائب رئيس لجنة الدفاع والامن التابعة للاتحاد الروسي فرانز كلينتسيفيتش اليوم الاربعاء ان روسيا سترسل قوات عسكرية اضافية الى سوريا اذا تم اختيارها على اساس المناطق الآمنة هناك. وكشف المكتب الإخباري الروسي سبوتنيك.

وقال كلينتسيفيتش ل “سبوتنيك” ان “روسيا ستعمل على تقديم طلب مفتوح وامن اضافي هناك”، معتبرا ان “القوات المسلحة السورية لن تملك القدرة على القيام بذلك” دون مساعدة العرض لدينا.

وركز على أن الولايات المتحدة ودول مختلفة في التحالف سوف تعوق خيار مماثل على هذه النطاقات المحمية.

واضاف “انه من غير المحتمل ان يتم اختيار هذا الخيار، لا اقرر انه سيكون من المهم توسيع كمية الشرطة العسكرية هناك، الامر الذى سيعطى اجراءات السلام والطلب المفتوح فى هذه الاراضى

وقال اوري شفيتكين مدير ادارة لجنة دوما الدولة الروسية ان ارسال الشرطة العسكرية الروسية الى المناطق الآمنة في سوريا سيكون “وزنا لا لبس فيه” على روسيا.

وقال النائب ل “نوفوستي” اليوم الاربعاء ان “هذا الخيار، اذا ما اعتنق، سيكون بلا شك طبيعة عابرة، بالاضافة الى تأكيدات واضحة من قبل المقاومة حول الاقتران الهادئ وتجنب اطلاق النار على الشرطة العسكرية الروسية”.

واضاف “اننا على هذا النحو، نعلم انه على الرغم من المقاومة، هناك ميل، ويجب ان نتصور ان الاخير لن يعترف ابدا بالمناطق الآمنة”.

وقال شفيتيكين ان خيار ارسال الشرطة العسكرية سيحمل “مشكلة” روسيا، بيد انه سيضيف الى تعزيز الهدنة والانتقال الى عملية السلام فى سوريا. وركز البرلمان على ان روسيا ستبذل هذه الخطوة اذا ما بحثت الدول التى تهتم بالمستوطنات عن الاقتراح الروسى ووافقت عليها.

وركز مصدر في أحد التعيينات في محادثات أستانا قبل يوم الأربعاء على أن أرشيف المواقع الأربع في سوريا، إذا كان محددا من قبل الدول المتعهد بالتغطية، سيتعرض للقيود بعد 24 ساعة.تعهد روسيا

وقال المصدر إنه “إجراء مزعج”، بما في ذلك أن التعيين الروسي اقترح أنه قادر، على فرضية موجزة، على تحمل المسؤولية عن وحدات الشرطة العسكرية الروسية، ووافق الجميع على أن كلا من تسمية المقاومة ومهمة الإدارة . غير مرغوب فيه على الاطلاق “، تعهد روسيا

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *